كاتم الاحزان ,،:عضو جديد:،,
عدد الرسائل : 61 العمر : 41 السٌّمعَة : 0 نقاط : 153 تاريخ التسجيل : 06/09/2009
| موضوع: مرسيدس تطلق اول ناقل حركة اوتو ماتيكي الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 5:08 pm | |
| مرسيدس تطلق أول ناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات |
|
|
قدمت مرسيدس أول ناقل حركة اوتوماتيكي ذي سبع سرعات مطابقا للمواصفات القياسية بسيارات الركاب هذا الناقل لابد وان يجعل طرازات مرسيدس بنز في المستقبل أكثر اقتصادية، هذا بالاضافة الي زيادة معدل التسارع. مما سيؤدي حتما الي الشعور بالراحة والرفاهية في قيادة السيارة لاسيما عند تغيير السرعة. وسيصبح نظام ناقل الحركة الجديد C-TRONIC سمة قياسية للفئة S-500.SL 500CL 500.S 430.E في خريف 2003 حيث سيحل محل نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الخمس سرعات. ويؤدي النظام الجديد لترشيد استهلاك الوقود بنسبة حوالي 0.6 لتر في كل 100كم (ويتوقف هذا علي السيارة) كما يزيد التسارع من صفر الي 100كم/ ساعة حوالي 0.3 ثانية ويسمح بسرعات متوسطة أسرع من 60 الي 120 كم/ساعة وفي الوقت ذاته، تصبح عملية نقل السرعات أيسر ومن ثم أكثر راحة مقارنة بنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المتبع حاليا. ولقد حقق مهندسو مرسيدس بنز هذه الانجازات من خلال استخدام سبع نسب سرعات بصندوق التروس. ويسمح هذا لناقل الحركة الأوتوماتيكي بالاحتفاظ بزيادة طفيفة في سرعة المحرك مما يضمن أفضل سرعات بصندوق التروس وفي الوقت نفسه نسبة أكبر من الانتشار بين أعلي وأدني ترس. ويوفر هذا المزيد من المرونة لوحدة التحكم الإلكترونية لضبط عملية نقل السرعات بأسلوب يحافظ علي ترشيد استهلاك الوقود وعلي سرعة رد الفعل بالنسبة لنقل الحركة . علاوة علي ذلك، يؤدي لخفض متوسط سرعة المحرك. بالاضافة الي ميزة إيجابية فيما يتعلق بخفض استهلال الوقود والحفاظ علي مستويات الضوضاء المسموح بها.
تطور جديد
وحينما يتحول السائق بسرعة بين التروس فإن ناقل الحركة في هذه الحالة لايؤدي لاختيارا لتروس وفق الترتيب الصحيح. وبدلا من ذلك فإن C-TRONIC ستفوقا ترسا معينا ان لزم الامر مع التحول من الترس السابع مباشرة للخامس علي سبيل المثال ثم بعد ذلك علي الثالث مباشرة. وفي هذا الموقف، فإن الأمر لايتطلب أكثر من تغييرين فقط في السرعة بدلا من الأربع تغييرات المعتادة من أجل تحقيق التسارع عن طريق تشغيل المحرك بدواسة القدم. ولقد بلغت جودة الناقل في الوقت ذاته آفاقا جديدة . كما ينساب ناقل الحركة الجديد بيسر تام بين التروس مع الحفاظ علي السرعة وبالنسبة لتغيير السرعات فيلاحظ بالكاد وبخاصة في التروس العليا. حبس محول العزم من الترس الأول كما كان الحال مع ناقل الحركة السابق. فإن ناقل الحركة الجديد ذي ا لسبع سرعات يتميز بسمة بارزة ألا وهي جهاز تعشيق للتروس (دبرياج)
حبوس في محول العزم
الهيدروديناميكي. وفي مواقف عدة، يؤدي هذا النظام الي القضاء علي الانزلاق بين الطلمبة وعجلة التربينة. ويتم ذلك من خلال إيجاد وصلة ثابتة كلما أمكن بين عمود إدارة المحرك وعمود النقل مما يؤدي الي إيجاد حاجز فعال للغاية يحول دون أي فقدان لقوة المحرك. وعلي النقيض من النقل الاتوماتيكي التقليدي حيث يتم حبس محول العزم في التروس العليا فقط، فإن الدبرياج المحبوس في ناقل الحركة الجديد بمرسيدس بنز يتسم بالفعالية من أول ترس. وعلي الرغم من هذا التقدم الفني الهائل. فإن ناقل الحركة الاوتوماتيكي C-TRONIC لايزيد كثيرا في الحجم أو الوزن عن ناقل الحركة الحالي ذي الخمس سرعات المركب في سيارات مرسيدس بنز . ويرجع هذا الانجاز الرائع الي غطاء ناقل الحركة المصنوع من مغنيسيوم خفيف الوزن كما ان له الريادة عالميا في حجم الانتاج. | | |
|
ياسمين الشام ‘,.المشرف العام.,‘
عدد الرسائل : 103 العمر : 40 السٌّمعَة : 0 نقاط : 191 تاريخ التسجيل : 05/09/2009
| موضوع: رد: مرسيدس تطلق اول ناقل حركة اوتو ماتيكي الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 5:28 pm | |
| مشكور كاتم على مشاركاتك القيمة ربي مايحرمنا من جديدك وطلتك البهيه لمنتدانااااااااا تقبل مني مروري مع فائق شكري واحترامي دمت بخببببببر | |
|
mjed..EzeL .,‘المدير العام‘,.
عدد الرسائل : 72 العمر : 31 السٌّمعَة : 1 نقاط : 37 تاريخ التسجيل : 16/03/2008
| موضوع: رد: مرسيدس تطلق اول ناقل حركة اوتو ماتيكي الخميس سبتمبر 10, 2009 4:03 pm | |
| تميز بلا حدود سلمت يداك والف عافيه ومرسيدس تفاجئنا بكل جديد هههههههههههههههههههههه<مدير شركة مرسيدس كشخه دت كوم تقبل مروري تحياتي.... ::..::سا الروح كن::..:: | |
|